فبراير 28، 2014

حراء و" turkish review " تحتضنان المفكرين العرب والأتراك

في ظل الظروف السايسية والاجتماعية الراهنة التي يمر بها العالم عموما والدول العربية والإسلامية بالخصوص، ارتأت مجلتا "حراء" و"النشرة التركية "Turkish Review" تنظيم منتدى يجمع المفكرين العرب والأتراك بمختلف توجهاتهم الفكرية وآرائهم السياسية، إذ عقدت ندوة فكرية عنونت بـ: "الإسلاميون وامتحان الدولة: نحو نماذج بديلة في التحول المجتمعي" فكان ذلك يومي 17 - 18 فبراير 2013. بمقر جريدة زمان التركية، وجاءت الندوة في محورين أساسيين هما امتحان الإسلاميين بالدولة، والمجتمع المدني وقراءة في الأحداث الأخيرة في تركيا.

فبراير 25، 2014

مصطفى يشيل: الخدمة لسيت طرفا سياسيا ولا تعادي أحدا كتب بواسطة

تزداد يوماً بعد يوم حدة لهجة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في استهدافها للخدمة التي حظيت بتقدير الجميع وإشادته لنشاطاتها التعليمية التي تزاولها في جميع أنحاء العالم متحفّزة بأفكار العلامة والداعية المعروف "محمد فتح الله كولن" ومقتدية بتوصياته.

فبراير 17، 2014

حوار بي بي سي (BBC) مع الأستاذ فتح الله كولن حول الأوضاع الراهنة في تركيا

س: حكومة العدالة والتنمية تُفِيد بأنها تقوم بحركة تصفية ضدّ وكلاء النيابة ورجال الأمن المرتبطين بحركة الخدمة. هل هذا يقلقكم؟ هذه التصفيات داخل الدولة ما مدى إضرارها بحركتكم؟

ج: كل ما هو خطأ يزعجنا، ولكن ليس من الصحيح التسليم بأن جميع مَن تَعرَّضوا للتصفية ومن نُقِلوا إلى مواقع أخرى هم من الجماعة. أحسب أن بين هؤلاء الرجال يساريين وديمقراطيين ووطنيين وقوميين. وليس بمقدرونا أن نرفع إعلانات للناس نقول لهم فيها “حذار ثم حذار.. إياكم أن تتعاطفوا معنا، إياكم أن تحبوا خدمتنا وحركتنا”، لسنا مكلَّفين بذلك، ومن الطبيعي أن يشعر بعضهم بتعاطف. كما قلت من قبل، لا أعرف واحدا في الألف من هؤلاء الذين شتَّتُوهم في الشرق والغرب، ولا أبالغ في ذلك، لأن الله سيحاسبني على ما أقول.

فبراير 10، 2014

أعظم ثلاثة أعداء : الجهل والفقر و الانشقاق

جميل جنش

على حسب تصريحات فتح الله كولن، فأن أكبر ثلاثة أعداء للمجتمع هو الجهل ، والفقر، و الانقسام الداخلي ( الانفصالية ). و يشجع كولن على استخدام بعض الحلول العملية للتغلب عليها.
Blogger Wordpress Gadgets